المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
إجازة اليوم الوطني لموظفي الورديات
منتدى موظفي التحلية الحر > محطات المنتدى > المحطة العامة
ولدالشعيبة
لماذا يُحرم موظف الوردية من إجازة اليوم الوطني عندما يوافق يوم راحته الأسبوعية ؟؟؟

النظام واضح في هذا الشأن

نظام الخدمة المدنية
إجازة اليوم الوطني إذا وافق هذا اليوم (يوم الجمعة)
فيعوض عنه بيوم السبت الذي بعده
وإذا وافق (يوم الخميس) فيعوض عنه بيوم الاربعاء الذي قبله

نظام مكتب العمل والعمال
إذا صادف اليوم الوطني يوم راحة أسبوعية
فإن الموظف يعوض عنه باليوم الذي يسبقه أو اليوم الذي يليه".

أرجوا أن يتم التعامل مع العاملين بالورديات الذين يوافق اليوم الوطني يوم راحتهم الأسبوعية
وفق النظام المتبع الذي أقرته الدولة
للتعامل مع الموظف سواءً كان على نظام الخدمة المدنية أو على نظام العمل
علماً بأنه وفي محطات الشعيبة تحديداً
لا يتم احتساب اليوم الوطني للموظف الذي يتمتع بيوم راحته الأسبوعية
وهذا الأمر مخالف للنظام
نجري
التحليه ليس لها نظام اذا انت موظف من عامة الناس
استخدموا ضدك اسواء مافي نظام الخدمة المدنية واسواء
ما في نظام العمل
واذا كنت منافق محترف فستحصل على افضل مافي النظامين
بالاضافة لجملة استثناءات
الرااااااكد

بالفعل يجب ان يتمتع موظفي الورديات بهذا الحق ونامل ان يتم اتخاذ قرار واضح ودائم بهذا الخصوص وان لا يبقى مجال للجتهاد
kth7676
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا لم تخني الذاكرة في عام 1427هـ، صادف اليوم الوطني يوم خميس أو جمعة وتم تعويضنا بيوم السبت عوضاً عن يوم الراحة الأسبوعية ...

وأن الموظف اللي عنده يوم راحة بالوردية يعوض بيوم إجازة (تعويض يوم وطني) وأنا متأكد من هذا وهي موجودة في برنامج الشؤون الإدارية ومع الأسف داماً ما تكون هناك اجتهادات شخصية لعدم وضوح اللوائح بالمؤسسة ...

ومع الأسف أن أكثر التعاميم اللي توصل إلى المحطات دائماً تكون غامضة وبإمكان أي محطة تفسر التعميم على حسب فهم الشخص وتفسيره بـمزاجه .... مثال (تعميم التكليف بالعيد ) اللي فهمته من التعميم أن من 25رمضان حتى نهاية 10 شوال مجموع 16 يوم من المفروض تسجل للموظف خارج دوام إذا كان مكلف في هذه الفترة ... واللي حصل انه إلى ألان ما بين شيء وكذالك يوم 9و10 -10-1429هـ، الخميس والجمعة من المحتمل ان الورديات ما يحسب لهم اضافي مع العلم ان عودة الموظفين للعمل يوم السبت 11 / 10 / 1429هـ والمفروض ما قبلها يكون أضافي.
ابوإبراهيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه للمكلفين في الورديات لماذا؟ لايكون الدوام مع الصيانه يوم السبت11|10 بدل مايكون الخميس 9| 10 و كل عام وانتم بخير
مواطن بسيط
إقتباس(kth7676 @ 22 Sep 2008, 11:03 PM) *
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا لم تخني الذاكرة في عام 1427هـ، صادف اليوم الوطني يوم خميس أو جمعة وتم تعويضنا بيوم السبت عوضاً عن يوم الراحة الأسبوعية ...

وأن الموظف اللي عنده يوم راحة بالوردية يعوض بيوم إجازة (تعويض يوم وطني) وأنا متأكد من هذا وهي موجودة في برنامج الشؤون الإدارية ومع الأسف داماً ما تكون هناك اجتهادات شخصية لعدم وضوح اللوائح بالمؤسسة ...

ومع الأسف أن أكثر التعاميم اللي توصل إلى المحطات دائماً تكون غامضة وبإمكان أي محطة تفسر التعميم على حسب فهم الشخص وتفسيره بـمزاجه .... مثال (تعميم التكليف بالعيد ) اللي فهمته من التعميم أن من 25رمضان حتى نهاية 10 شوال مجموع 16 يوم من المفروض تسجل للموظف خارج دوام إذا كان مكلف في هذه الفترة ... واللي حصل انه إلى ألان ما بين شيء وكذالك يوم 9و10 -10-1429هـ، الخميس والجمعة من المحتمل ان الورديات ما يحسب لهم اضافي مع العلم ان عودة الموظفين للعمل يوم السبت 11 / 10 / 1429هـ والمفروض ما قبلها يكون أضافي.

نعم اعتقد ان اليوم كان يوم الجمعة

وعوض الجميع عنه بيوم السبت

الوردية الي كانت راحه الجمعة

وايضا الوردية الى كانت راحه يوم السبت

مواطن بسيط
إقتباس(ابوإبراهيم @ 22 Sep 2008, 11:05 PM) *
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه للمكلفين في الورديات لماذا؟ لايكون الدوام مع الصيانه يوم السبت11|10 بدل مايكون الخميس 9| 10 و كل عام وانتم بخير

ابو خليل

بارك الله فيك من قال لك ان التكليف ينتهي يوم الاربعاء والعودة للورديات يوم الخميس

التكليف الى يوم الجمعة 10/10

خذ العلم يعنى 128 ساعة اى 16 يوم

للجميع

ولدالشعيبة
إقتباس(kth7676 @ 23 Sep 2008, 01:03 AM) *

صحيح أخي الكريم تم تعويض العاماين في الإدارة والصيانة بيوم السبت عوضاَ عن يوم الجمعة
أما الوردية التي وافق يوم الجمعة يوم راحة فلم يتم تعويضهم
هذا ما حدث في محطات الشعيبة وأنا أحد الذين حرموا من اليوم الوطني
وقد كتبت حينها في المنتدى الداخلي ولكن للأسف لم ألقى أي تجاوب حينها
ابن الوجه2
السلام عليكم
عندنا في المحطه يحسب للورديات اللي عندها راحه خارج دوام
ابن الوجه2
التحليه لها 20000 نظام كل واحد يفسر على كيفه Bg_002.gif
المجهول
اشكرك اخوي ولد الشعيبه وانا من الناس الى تحترم قلمك المساله واضحه اخوي الناس الى تداو شفت هم انااااس مغلوب على امرهم يعني مش مسولين

وعشان كذا تشوف الظلم بعينه اذا الموظف اجازة يحرم من العيد الوطني سوا كان يصادف الا وف او غيره واذا اجازة العيد حولها خميس وجمعه فصلو على

كيفهم والاكثر با النسبه لهم لى 18 سنه الى اليوم انا مش عارف اجازة العيد متى تبدا بنهايه دوام 24 او 25 كل سنه تتغير على حسب المصلحه

ليه ما يكون فيه خطاب واضح وصريح دوام كذا صار اربعا خميس الى يجي مش بمصالحهم هم فقط اصحاب الدم الرماااااااادي
أبو عبدالرحمن يغمور
إقتباس(ابن الوجه2 @ 23 Sep 2008, 03:11 AM) *
التحليه لها 20000 نظام كل واحد يفسر على كيفه Bg_002.gif

نأمل من معالي المحافظ التوجيه بتوحيد الأنظمة والقرارات في جميع المحطات

kth7676
إقتباس(المجهول @ 23 Sep 2008, 06:42 AM) *
اشكرك اخوي ولد الشعيبه وانا من الناس الى تحترم قلمك المساله واضحه اخوي الناس الى تداو شفت هم انااااس مغلوب على امرهم يعني مش مسولين

وعشان كذا تشوف الظلم بعينه اذا الموظف اجازة يحرم من العيد الوطني سوا كان يصادف الا وف او غيره واذا اجازة العيد حولها خميس وجمعه فصلو على

كيفهم والاكثر با النسبه لهم لى 18 سنه الى اليوم انا مش عارف اجازة العيد متى تبدا بنهايه دوام 24 او 25 كل سنه تتغير على حسب المصلحه

ليه ما يكون فيه خطاب واضح وصريح دوام كذا صار اربعا خميس الى يجي مش بمصالحهم هم فقط اصحاب الدم الرماااااااادي</div>

أخي الكريم ... إذا كان الموظف يرغب في إجازة وتعارضت الإجازة مع اليوم الوطني يرحل اليوم الوطني إلى أخر يوم من إجازته... مثال من واقع العمل ( موظف يعمل بالإدارة دوام صباح قدم إجازة سنوية تبدأ بتاريخ20/10/1429هـ، لمدة 4 أيام تنتهي يوم 23/10وهو اليوم الوطني يرحل اليوم الوطني إلى 24/10.... والحل الثاني تفصل إجازته إلى قسمين يتم إدخال 3 أيام إلى تاريخ 22/10 وإدخال يوم واحد بتاريخ 24/10 وبهذه الطريقة يتمتع الموظف باليوم الوطني وهو يوم 23/10 ... وسبق وقلت أن كل محطة مع الأسف تفسر التعاميم والقرارات باجتهاد لا نظام ولوائح..

TIHAMI2003
هناك كتب خاصة بتفسير الأحلام لكن لن تجد كتب لتفسير نظام التحلية المعمول به حاليا (محال/محال /محال)
نجري
فيه قرار من نائب المجافظ بهذا
الخصوص اللي يصادف اليوم الوطني
عنده راحه ورديه يحسب له اليوم اللي
قبله خارج دوام
اللي حصل في محطه ينبع انهم عمدوا مشرف
الورديه Aانه لايسجل خارج دوام لانهم كانوا
راحه لكن بعد وجدنا القرار بنرفق لهم صوره
ونطلب حقنا
راس الغار
موظف الورديات طول عمره محروم و المؤسسه غير مهتمه به
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.